موجز الاحداث

الصحة .. تكشف عن موعد افتتاح مراكز تطعيم ضد شلل الأطفال للمسافرين إلى خارج البلاد..

شلل الأطفال

0

 

الصحة السودانية: الانتهاء من التحضيرات لافتتاح مراكز تطعيم ضد شلل الأطفال للمسافرين إلى خارج البلاد.

كشفت وزارة الصحة السودانية عن انتهاء الترتيبات اللازمة لبدء عمل مراكز التطعيم المعتمدة في جميع الولايات، لتقديم لقاح شلل الأطفال للمسافرين من مختلف الأعمار، وذلك وفقًا لمتطلبات السفر المتعلقة بالمرضى والطلاب والمشاركين في الفعاليات الرسمية.

من المتوقع أن تبدأ هذه المراكز نشاطها اعتبارًا من بداية شهر سبتمبر المقبل، وتضم المرحلة الأولى مركز التطعيم الدولي في ولاية البحر الأحمر، القمسيون الطبي في دنقلا، مركز التطعيم الدولي للطوارئ الصحية في حلفا، القمسيون الطبي في الخرطوم، مركز التطعيم الدولي للطوارئ في عطبرة، بالإضافة إلى مراكز التطعيم الدولية للطوارئ الصحية في كسلا والقضارف.

ترأس وزير الصحة المكلف هيثم محمد إبراهيم، الاجتماع الثالث يوم الخميس، لبحث الترتيبات اللازمة لاستيفاء الشروط الصحية الجديدة للحصول على تأشيرة دخول جمهورية مصر العربية، والتي تتطلب تلقي لقاح ضد شلل الأطفال لكافة المتقدمين بغض النظر عن أعمارهم.

أكد الوزير في تصريح صحفي بعد الاجتماع أن السودان لم يسجل أي حالات شلل أطفال منذ عام 2009. ومع ذلك، فإن ظهور الفيروس المتحور في مياه الصرف الصحي نتيجة انخفاض معدلات التطعيم في الفترة الأخيرة يستدعي إطلاق حملات تطعيم في الولايات.

وأشار إلى أن الفيروس المتحور لا يقتصر على السودان فحسب، بل انتشر في 35 دولة أخرى حول العالم، بما في ذلك دول الجوار للسودان وعدد من الدول في أفريقيا وآسيا.

أشار إلى أن الوزارة تسعى لتنفيذ استراتيجية منظمة الصحة العالمية من أجل تطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، بهدف الحد من انتشار الفيروس في هذه الدول.

ذكر الوزير أن الاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالسفر إلى مصر تتماشى مع المعايير الصحية الدولية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، ويتم التحضير لمناقشتها مع الجهات المصرية لتهيئة الاستراتيجيات الأنسب التي تتلاءم مع الوضع الراهن في البلدين لتسهيل إجراءات السفر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.