موجز الاحداث

منظمة أممية: إرسال 500 طن من المساعدات الإنسانية من بنغازي لدعم اللاجئين السودانيين في تشاد

1

غادرت 500 طن من المساعدات الإنسانية مدينة بنغازي متوجهةً إلى اللاجئين السودانيين في تشاد، وفقًا لما أعلنه برنامج الغذاء العالمي (WFP) يوم الخميس. شاحنات ليبية تحمل هذه المساعدات الغذائية انطلقت من ميناء بنغازي متجهة إلى تشاد عبر الكفرة، حيث ستوزع على اللاجئين السودانيين الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة.

وأكد برنامج الغذاء العالمي أن هذه الخطوة تمثل تطورًا هامًا في الجهود الإنسانية التي يبذلها لتقديم المساعدة للعائلات السودانية المتضررة في تشاد. وأشار البرنامج إلى أن الدعم المستمر من السلطات الليبية أسهم في إعادة فتح الممر اللوجستي في مايو 2024، والذي بدأ بشحنة تجريبية تزن 25 طنًا متريًا وصلت بنجاح إلى أبيشي في تشاد.

وأضاف طارق الجندي، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا، أن الجهود المشتركة مع السلطات المحلية وميناء بنغازي والجمارك ساهمت بشكل كبير في تسهيل هذه العملية، مشيرًا إلى أهمية إعادة فتح الممر بين ليبيا وتشاد في تعزيز العمليات الإنسانية عبر الحدود.

تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من التحركات الدولية، بما في ذلك محادثات جنيف التي انتهت مؤخرًا، حيث تم التوصل إلى قرارات تسهل دخول المساعدات إلى دارفور عبر معبر أدري، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] المرشح السابق لرئاسة تشاد، سوكسيه ماسرا، بتصريحات لمجلة “جون أفريك” حذر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.