موجز الاحداث

مصادر صحية تحذر من ارتفاع معدلات إصابة الكوليرا في ولايتي كسلا ونهر النيل….

0

أطلقت مصادر صحية في محلية ريفي كسلا تحذيرات من الانتشار الواسع لوباء الكوليرا وارتفاع معدلات الوفيات. وذكر مصدر طبي لراديو دبنقا أن مركز العزل في ود شريفي سجل 110 حالات إصابة بالكوليرا بين 26 أغسطس و2 سبتمبر، بينها 10 حالات وفاة. وأفاد المصدر بأن الإصابات سُجلت في ثماني مناطق وقرى، بينما بدأت السلطات المختصة في عمليات تعقيم المنازل.

من جهتها، أعلنت لجنة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بولاية كسلا عن ارتفاع إجمالي حالات الإصابة بالكوليرا في الولاية إلى 1973 حالة حتى يوم الاثنين الماضي، منها 77 حالة وفاة. وصرحت وزارة الصحة الاتحادية أن إجمالي الإصابات في مختلف الولايات بلغ 2895 حالة، بينها 112 وفاة.

في استطلاع أجرته إذاعة دبنقا، أعرب سكان مدينة كسلا ومحلية ريفي كسلا عن قلقهم من تدهور الأوضاع في المستشفيات ونقص الأدوية، مطالبين بتسريع حملات إصحاح البيئة. كما أشاروا إلى زيادة ملحوظة في عدد الوفيات التي تُدفن في مقابر المدينة.

وفي محلية ريفي كسلا، حذر مواطنون من الانتشار السريع للكوليرا في ظل تدهور الخدمات الصحية وتفاقم الأوضاع البيئية.

في شمال السودان، سجلت وزارة الصحة بولاية نهر النيل 82 حالة إصابة جديدة بالكوليرا يوم الثلاثاء، منها حالتا وفاة، لتصل حصيلة الإصابات في الولاية إلى 700 حالة، بينها 30 وفاة. وقد سُجلت معظم الإصابات في محليات عطبرة، بربر، والدامر، حيث سجلت الأخيرة أعلى عدد من الإصابات بـ 47 حالة.

وفي ولاية القضارف، أفاد متطوعون بانخفاض حالات الكوليرا في أحياء مدينة القضارف، بينما ارتفعت في مراكز الإيواء بسبب ركود المياه ونقص المراحيض. وأشاروا أيضًا إلى زيادة حالات التهاب الملتحمة، وعزوا ذلك إلى استمرار فتح المدارس وعدم اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.