اخبار

مقتل ضابط إماراتي في السودان 

متابعات | موجز الأحداث

مقتل ضابط إماراتي في السودان 

كشفت تقارير صحفية وإعلامية عن مقتل ضابط إماراتي، يُدعى المهندس عيسى غلوم البلوشي، خلال المعارك الضارية التي شهدتها منطقة “أبو قمرة” بولاية شمال دارفور، والتي أسفرت عن استعادة القوات المشتركة والجيش السوداني السيطرة الكاملة على المنطقة وتكبيد قوات الدعم السريع خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ونقلت المصادر أن مقتل الضابط الإماراتي جاء أثناء إشرافه الميداني على فنيي تشغيل الطائرات المسيّرة التابعة للمليشيا، في حين رجحت مصادر عسكرية موازية احتمالية مقتله جراء ضربة جوية خاطفة ونوعية نفذها الطيران الحربي السوداني، استهدفت وتسببت في تدمير طائرة شحن لوجستية تابعة لقوات الدعم السريع قبل هبوطها، في عملية وُصفت بالإستراتيجية وتبرز تطور قدرات الرصد والمتابعة وسيطرة سلاح الجو في الأجواء السودانية.

وفي المقابل، وتزامناً مع هذه الأنباء المتداولة، أصدرت وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة نعيًا رسميًا مقتضبًا عبر منصاتها الرسمية، نعت فيه الجندي أول عيسى غلوم البلوشي. وذكرت الوزارة في منشورها أنه “استشهد أثناء أداء مهمة تدريبية داخل الدولة يوم السبت الموافق 27 يونيو 2026م”، متقدمة بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة المتوفى، دون التطرق في بيانها الرسمي إلى أي تفاصيل تتعلق بالعمليات العسكرية الجارية في السودان أو الربط بين الحادثتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى