موجز الاحداث

الجيش يقطع خدمات الاتصالات والانترنت من هذة المدينة  

0

 

 

‎علمت “دارفور24” أن الجيش السوداني قطع خدمات الاتصالات والانترنت لشركتي “زين وسوداني” عن مدينة الفولة عاصمة غرب كردفان، كما أن قوات الدعم السريع سمحت باستخدم جهاز الانترنت الفضائي “استار لينك” الخميس لساعات محدود بعد ان منعته منذ استلامها للمدينة.

‎وقال عمر عبد الكريم لـ”دارفور24″ إن قوات الدعم السريع عند دخولها المدينة سحبت بطاريات الأبراج والوقود من أبراج الاتصالات تحسبًا لعمليات نهب قد تحدث، وعندما أرجعتها في اليوم الثاني من سيطرتها للمدينة تفاجأوا بإنقطاع الشبكة.

وأضاف أنه “عند سؤال الفنين أفادوا ان الشبكة مفصولة من الأبيض”، مشيرًا إلى أن قوات الدعم السريع كانت قد منعت أجهزة الانترنت الفضائي من المدينة قبل ان تسمح بها يوم الخميس لساعتين فقط باليوم.

وكانت “قوات الدعم السريع” أعلنت في يونيو الماضي، سيطرتها على مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان، بعد معارك مع الجيش السوداني الذي أُجبر على التراجع شمالًا إلى مدينة النهود.

وكانت مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان تحتضن مقر قيادة اللواء 91 مشاه التابع للفرقة 22 ومقرها مدينة “بابنوسة” التي تتعرض هي الأخرى لحصار من قبل قوات الدعم السريع منذ مايو الماضي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.