موجز الاحداث

تسامح تدعم مباحثات سويسرا لوقف الحـ رب في السودان

0

بسم الله الرحمن الرحيم

تنسيقية الشباب السودانيين المدنيين لوقف الحرب (تسامح)

بيان رقم (7)

لقد ظل الشعب السوداني يعاني من تبعات الحرب التي اندلعت بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريـ ـع في أبريل من العام الماضي،وفي كل يوم تزداد وتيرة الصراع وتتوسع رقعة الحر ب لتشمل دوائر جغرافية جديده، مما فاقم ذلك في ازدياد عدد النازحين والمشردين الفاقدين لأبسط مقومات الحياة ،لذلك ظللنا في تنسيقية (تسامح) ننادي دوماً بوقف الحرب والجلوس للحوار.

 

إننا في تنسيقية الشباب السودانيين المدنيين لوقف الحرب(تسامح) ندعم كل المبادرات التي تدعو لوقف الحرب،ونشيد بالجهود التي تبذلها الولايات المتحده الأمريكية والمتمثلة في دعوتها للقوات المسلحة وقوات الدعم السريـ ـع لعقد جولة مباحثات لوقف إطلاق النار في ال14أغسطس القادم في جنيف ،علي أن تكون الإستضافة مشتركة بين المملكة العربية السعوديه وسويسرا وبمشاركة الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وبعض الدول الصديقة كمراقبين .

 

إننا في تنسيقية الشباب السودانيين المدنيين لوقف الحرب (تسامح) نأمل أن يستجيب أطراف الصراع لهذه المبادرة والذهاب إلي التفاوض بإرادة حقيقية من أجل إنهاء معاناة السودانيين بوقف هذه الحرب المدمرة.

 

كما نجدد دعوتنا للوسطاء والمسهلين والمنظمات الدولية والدول الصديقة لمضاعفة الجهود وزيادة الضغط علي طرفي الصراع لفتح ممرات إنسانية من أجل وصول الغذاء والدواء للمناطق المتضررة.

 

تسامح لا للحرب نعم للسلام

 

شارك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.