موجز الاحداث

سفارة السودان في القاهرة تعلن عن بشريات للسودانيين بمدينة الإسكندرية

0

كشفت سفارة السودان في القاهرة عن إرسال وفد من إدارة الجوازات والسجل المدني إلى الإسكندرية بهدف استكمال إجراءات استخراج الجوازات لأعضاء الجالية الذين يرغبون في الحصول على وثائق جديدة.

صرحت السفارة أن الوفد، الذي يترأسه العقيد شرطة عادل يونس مدير إدارة الجوازات والسجل المدني بالسفارة، وكان يرافقه إبراهيم عبدالفتاح المدير الإداري بالسفارة ومجموعة من المختصين، قد تم استقبالهم في دار السودان العام بالإسكندرية من قبل محمد إبراهيم النور رئيس الجالية السودانية بالإسكندرية ودار السودان بشارع فؤاد. وعبر النور عن شكره لسعادة السفير لت وعده، مشيراً إلى أن هذه الخدمة لاقت ارتياحاً كبيراً بين المواطنين.

عبّر أفراد الجالية عن فرحتهم بقدوم فريق الجوازات والسجل المدني إلى الإسكندرية، مؤكدين على أهمية إعادة فتح القنصلية العامة للسودان في الإسكندرية، لا سيما بعد الزيادة الملحوظة في عدد السودانيين الذين وصلوا إلى مصر مؤخراً نتيجة حرب تمرد مليشيا الدعم السريع المنحلة ضد الدولة والقوات المسلحة السودانية.

قام سعادة السفير عدوي بزيارة محافظة الإسكندرية حيث شهد اختتام امتحانات الشهادة الابتدائية التي أقيمت لأول مرة خارج القاهرة في الإسكندرية وأسوان. وقدم سيادته وعداً للجالية السودانية في الإسكندرية بإرسال بعثة للجوازات، مشيراً إلى أن هذا النظام سيستمر في معظم محافظات جمهورية مصر العربية الشقيقة التي تضم جاليات سودانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.