موجز الاحداث

تعميم صحفي من حزب المؤتمر الوطني

تعميم صحفي

0

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤتمر الوطني

تعميم صحفي

*إنعقد مساء اليوم الجمعة وحتي الساعات الأولي من فجر السبت إجتماع المكتب القيادي للحزب وناقش الإجتماع الذي ترأسه المهندس / إبراهيم محمود حامد رئيس الحزب المكلف الوضع السياسي الراهن وتحدياته ، كما وأجاز الإجتماع الرؤي الإستراتيجية والموجهات العامة وتقارير أداء الحزب خلال الفترة الماضية.

*وإستعرض الإجتماع المؤامرة الكبري التي تتعرض لها البلاد والتي تستهدف الشعب السوداني وسيادته الأمر الذي يتطلب معه ضرورة توحيد الصف وتضافر جُهود كل القوي السياسية والمجتمعية الوطنية للتصدي لهذه المؤامرة في شتي المجالات .

*حيا الإجتماع الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة والأجهزة النظامية والمقاومة الشعبية والحركات المسلحة مؤكداً على دعمها ومساندتها وتضافر كل الجهود حتي يتحقق النصر الذي معه يتم تطهير البلاد من دنس التمرد .

*وكما قدم الإجتماع إشادة بأجهزة الحزب العاملة عبر القطاعات المختلفة والقطاعات الفئوية ( الشباب والطلاب والمرأة ) والعضوية المنتشرة في ولايات السودان المختلفة وولاية الخرطوم الذين شكلوا لوحة وطنية مع كل القوي الوطنية واصفطافهم خلف القوات المسلحة لهزيمة التمرد .

*أثنى الإجتماع على الجهود الكبيرة التي تقوم بها أجهزة الإعلام وقادة الرأي في التوعية والتبصير وتشكيل الرأي العام الأمر الذي شكّل وجدان المجتمع السوداني تجاه قضايا الوطن .

*وأشاد الإجتماع بالجهود المبذولة من الولايات ورجال المال والقيادات المجتمعية في دعم وإسناد المقاومة الشعبية والمجهودات المقدرة في إستضافة النازحين وتجهيز وإعداد المقاتلين وعلاج الجرحى .

*أكد الإجتماع علي ضرورة تفعيل أجهزة الحزب وإنعقاد المؤسسات وحشد كل الطاقات ومضاعفة الجهود بما يسهم في الوقوف مع الشعب السوداني وقواته المسلحة .

*ودعا المكتب القيادي الي ضرورة إطلاق سراح كل قيادات الحزب المعتقلين والذين لم يصدر في حقهم أي قرار قضائي حتي الآن وضرورة مراعاة الوضع الصحي لهم .

*وجه الحزب أجهزته الي ضرورة مضاعفة الجهد لدفع عملية الإستنفار والتعبئة فضلاً عن زيادة تفعيل قواعد الحزب والقطاعات الحية للوقوف مع المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة التي إجتاحت مناطق كتيرة من البلاد وإستنفار طاقات المجتمع القصوي في رفع المعاناة عن المتضررين .

*جدد الحزب موقفه الداعم الي ضرورة التوصل لحل يُنهي الأزمة في البلاد علي أن تستند ايُ عملية تفاوضية على تنفيذ ما تم إقراره في منبر جدة بما يحفظ سيادة البلاد وضمان حقوق الشعب السوداني الذي تضرر من إتتهاكات المليشيا المتمردة .

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
السبت 10 أغسطس 2024 م

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.