موجز الاحداث

تقدم تعلن عن تبرؤها من تصريحات عضوها علاء الدين نقد

تصريحات نقد

0

 

أفادت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” أن التصريحات التي أدلى بها عضو التحالف علاء الدين نقد تعبر عن آرائه الشخصية ولا تمثل التنسيقية أو تعكس موقفها الرسمي.

أكد عضو هيئة القيادة في “تقدم” علاء الدين نقد، خلال مقابلة تلفزيونية مساء السبت، أن قوات الدعم السريع قدّمت دعمًا ماليًا قدره (200) مليار جنيه لولاية الجزيرة للموسم الزراعي، وذلك ردًا على الأسئلة المتعلقة بالانتهاكات التي قامت بها هذه القوات.

واجه نقد واسع من الناس في السودان على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مقطع الفيديو من المقابلة التلفزيونية، وتعرض لانتقادات كبيرة دفعت “تقدم” إلى الدفاع عن نفسها من تصريحاتها.

ذكرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” في بيان اليوم أنها تابعت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عضو الهيئة القيادية علاء الدين نقد، وأكدت أن هذه التصريحات تعبر فقط عن آرائه الشخصية ولا تمثل الموقف الرسمي لتحالف “تقدم”.

قال البيان الصادر عن “تقدم” إن المواقف الرسمية للتحالف تُعلن من خلال البيانات الرسمية والتصريحات التي يدلي بها رئيس الهيئة القيادية والأمين العام ونوابهم والمتحدث الرسمي للتحالف فقط.

أكد البيان أن موقف تحالف “تقدم” من طرفي النزاع في السودان هو موقف ثابت وغير منحاز، إلا لرغبة الشعب السوداني في تحقيق سلام شامل وعادل، مشيرًا إلى أن الحلول العسكرية لن تؤدي إلا إلى زيادة المعاناة للشعب السوداني.

وأكد البيان على أهمية إنهاء الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون، والسعي لاستئناف الحوار والتفاوض بغرض التوصل إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوداني في الأمن والسلام والحرية والعيش الكريم.

أعلن مؤتمر الجزيرة في بيان صادر اليوم الأحد عن استنكاره لتصريحات علاء الدين نقد، عضو هيئة قيادة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، معبراً عن استيائه الشديد من هذه التصريحات.

وانتقد بيان مؤتمر الجزيرة التصريحات المتعلقة بالإدارة المدنية المرتبطة بقوات الدعم السريع، التي ادعت أنها تسعى لاستقرار الأوضاع وتسهيل الموسم الزراعي، مشيرًا إلى أن الدعم السريع قد قدمت المليارات لإنقاذ الزراع، ووصف تلك التصريحات بأنها “هراء وكذب واضح”.

وقال إن سكان ودمدني عاصمة ولاية الجزيرة يعانون من انقطاع الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى نقص التعليم والدواء، بينما الصوفية الذين يشير إليهم تم طردهم وتدنيس أرضهم في “كركوج” بولاية سنار.

طالبت منصة “تقدم” التنسيقية بالإعلان عن موقفها من التصريحات المنسوبة إلى علاء الدين نقد، إما بالتبرؤ منها أو تبنيها، وأكدت أنها ستلاحقه قانونياً.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.