موجز الاحداث

نقد يطالب تنسيقية تقدم باعتذار رسمي

تصريحات نقد

0

يعتبر نقد أن تعليقاته لم تعكس رأيًا شخصيًا، بل استندت إلى حقائق وأحداث موثقة من خلال شهادات فيديو متعددة، تظهر احتفاء بعض سكان ولاية الجزيرة بالاستقرار الأمني في مناطقهم.

شجب علاء الدين نقد، عضو الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، البيان الذي أصدرته التنسيقية بخصوص تصريحاته في إحدى القنوات الإعلامية.

وصف بيان التنسيقية بأنه “مجحف وغير عادل”، مطالبًا بإعادة النظر فيه وتقديم اعتذار عن الأضرار التي نتجت عنه.

أكد نقد، في رسالة موجهة للأمين العام للتنسيقية يوم الاثنين، أن تصريحاته لم تكن مجرد وجهة نظر شخصية، بل استندت إلى حقائق وأحداث موثقة بشهادات فيديو متعددة تظهر احتفال بعض سكان ولاية الجزيرة بالاستقرار الأمني في مناطقهم، بينما تعاني مناطق أخرى من فقدان الأمن.

وشدد نقد في الخطاب حسب (التغيير) على أن تصريحاته لم تكن ميلًا لأي من طرفي النزاع، بل كانت عرضًا للحقائق الموجودة على الأرض، مع تأكيده على إدانة الانتهاكات التي تحدث في مناطق متعددة من ولاية الجزيرة، سواء من جانب قوات الدعم السريع أو نتيجة لقصف الطيران.

وأضاف نقد أنه إذا كان يعتبر حديثه بمثابة تلميع لقوات الدعم السريع، فينبغي أيضًا اعتبار الإشادة التي قدمها المجتمع الدولي لقوات الدعم السريع في ختام مفاوضات جنيف انحيازًا، وهو ما يراه بعيدًا عن الواقع.

يُذكر أن نقد قد صرح في مقابلة مع قناة (الشرق) الإخبارية، بأن قوات الدعم السريع تبرعت بمبلغ ملياري جنيه سوداني لدعم الموسم الزراعي في مشروع الجزيرة، مما أثار انتقادات حادة ووصفت تصريحه كقيادي في تنسيقية (تقدم) بأنه يعبر عن ولاء الدعم السريع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.