موجز الاحداث

تحديات صحية معقدة في مراكز إيواء المناقل:التفاصيل

0

أفادت منصة “مؤتمر الجزيرة” بأن النساء، والأطفال حديثي الولادة، وأصحاب الأمراض المزمنة في مراكز إيواء النازحين بمدينة المناقل بولاية الجزيرة يعانون من تحديات صحية شديدة التعقيد نتيجة نقص الأدوية وصعوبة الوصول إلى الرعاية الطبية الأساسية. هذا الوضع يفاقم من معاناة هؤلاء النازحين الذين اضطروا للفرار من منازلهم بسبب الظروف الصعبة التي تشهدها مناطقهم.

وأوضحت المنصة في بيان لها أن هذه المشكلات الصحية تتزايد في ظل غياب الأدوية الأساسية، مما يعرض حياة العديد من الأشخاص، وخاصة الفئات الأكثر ضعفًا مثل الأطفال والنساء الحوامل ومرضى الأمراض المزمنة، لخطر كبير. ويواجه السكان في هذه المراكز صعوبة بالغة في الحصول على الرعاية الصحية المطلوبة، وهو ما يجعلهم عرضة لمضاعفات صحية خطيرة.

وأشار البيان إلى أن هناك 173 مركزًا موزعين بين محليتي المناقل و24 القرشي، تستقبل النازحين الفارين من مختلف محليات الولاية. هذه المراكز تعمل فوق طاقتها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من النازحين، ولكنها تعاني من نقص حاد في الموارد، سواء من حيث الأدوية أو الكوادر الطبية، مما يزيد من التحديات الصحية التي تواجهها هذه الفئات الضعيفة.

وفي ظل هذا الوضع، تتزايد الحاجة إلى تدخل عاجل من الجهات المعنية لتوفير الدعم اللازم لهذه المراكز، سواء من خلال توفير الأدوية أو تحسين البنية التحتية الصحية. كما أن التعاون بين المنظمات الإنسانية والحكومة أصبح أمرًا ضروريًا للتخفيف من حدة الأزمة الصحية التي تعصف بالنازحين في مراكز الإيواء في المناقل ومحيطها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.