موجز الاحداث

“كيليان مبابي: بداية مخيبة مع ريال مدريد – ما الذي يحدث؟”

0

للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الإسباني، يعجز الدولي الفرنسي ونجم ريال مدريد، كيليان مبابي، عن هز شباك الخصوم، ليظل رصيده خاليًا من الأهداف حتى الآن. فهل يعني ذلك أن مبابي يواجه صعوبة في التأقلم مع الدوري الإسباني؟

عندما انضم مبابي إلى ريال مدريد قادمًا من باريس سان جيرمان، لم يتوقع أن يواجه بداية صعبة بهذا الشكل. لا يزال مبابي ينتظر هدفه الأول مع الفريق الجديد، حيث عجز عن التسجيل في المباراة التي جمعت ريال مدريد بمضيفه لاس بالماس يوم الخميس (30 أغسطس)، والتي انتهت بتعادل 1-1.

وبهذه النتيجة، يحتل النادي الملكي المركز الخامس في ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة.

دافع مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن مهاجمه الفرنسي قبل المباراة، مؤكدًا أن “الوقت ليس مناسبًا للقلق” بشأن بداية مبابي الصعبة. وأوضح أن “مبابي يتطور يومًا بعد يوم، وهو متحمس ومتواضع للغاية، ويتدرب ويتأقلم بشكل جيد”.

وفقًا لشبكة “أوبتا”، فإن مبابي هو أكثر لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى تسديدًا هذا الموسم، حيث قام بـ17 تسديدة. وأضافت الشبكة أن مبابي يعاني من أكبر فارق بين الأهداف المتوقعة (1.8 هدف لكل مباراة) والأهداف المسجلة (0).

كما أن عدم تسجيل مبابي لأي هدف في الدوري حتى الآن (باستثناء هدفه في كأس السوبر الأوروبية ضد أتالانتا الإيطالي) يثير قلق مدربه في المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان. وقد أكد ديشان في مؤتمر صحافي أنه “دائمًا ما سجل مبابي الأهداف وسينجح في ذلك مجددًا”. وأضاف أنه “يلعب الآن مع لاعبين مختلفين وفي نظام مختلف، ورغم وجود لاعبين كبار حوله، فإن هناك آليات جديدة يتعين التكيف معها، وهذا لا يحدث بسرعة”.

من جانبه، أشار أنشيلوتي إلى أن الفريق يواجه صعوبة في استعادة الصلابة التي كان عليها الموسم الماضي، مشددًا على ضرورة إيجاد حل سريع. وأضاف بعد التعادل مع لاس بالماس: “الجدول الزمني ضيق وعلينا إيجاد حل سريع، لدينا مباراة يوم الأحد. هذه المباريات الثلاث كشفت لي العديد من الأمور التي لا تسير بشكل جيد”.

ريال مدريد سيخوض اختبارًا جديدًا أمام ريال بيتيس يوم الأحد، الذي يبحث عن فوزه الأول بعد تعادلين وهزيمة. فهل ستكون هذه المباراة بداية انطلاقة مبابي الحقيقية في الدوري الإسباني، حيث يتمكن من تسجيل أهدافه ويطرد النحس الذي رافقه في بداية الموسم؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.