موجز الاحداث

الموارد المعدنية بالشمالية تنفذ يوم علاجي مجاني….

0

نفذت إدارتي البيئة والسلامة والأسواق بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في الولاية الشمالية، يوماً علاجياً مجانياً في سوق الخناق للتعدين بوحدة عبري الإدارية بمحلية حلفا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة بالولاية والصندوق القومي للتأمين الصحي والصندوق القومي للإمدادات الطبية، وجمعية الهلال الأحمر السوداني – فرع الشمالية.

وأكد الأستاذ تامر عبد السلام، مشرف البيئة والسلامة بمكتب الشركة في الولاية، أن اليوم العلاجي المجاني تضمن فحوصات طبية مجانية، وتوفير أدوية مجانية، إلى جانب حملات توعية وتثقيف صحي وسط تجمعات العاملين في التعدين، بالتعاون مع إدارة الصحة بوحدة عبري.

وأوضح في تصريح لـ(سونا) أن برامج التوعية ركزت على الوقاية من الأمراض والأوبئة، وخاصة الكوليرا، مع تسليط الضوء على أهمية النظافة الشخصية وكلورة مياه الشرب ومكافحة الذباب وإزالة النفايات.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من خدمات اليوم العلاجي بلغ 220 شخصاً، وتم توزيع الأدوية المجانية عليهم.

وأضاف أن البرنامج لاقى تفاعلاً وقبولاً واسعاً من قبل العاملين في التعدين، مؤكداً استمرار تنفيذ الأيام العلاجية المجانية في أسواق التعدين، حيث سيُعقد غداً يوم علاجي مجاني في سوق نمرة واحد بمحلية حلفا، في ختام سلسلة الأيام العلاجية التي تنفذها إدارتي البيئة والسلامة والأسواق بالشراكة مع عدة جهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.