موجز الاحداث

الأرصاد الجوية تتوقع تراجع حزام المطر إلى الجنوب….

0

قالت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار في معظم ولايات البلاد بكميات متفاوتة، تتراوح من غزيرة إلى متوسطة، ومن متوسطة إلى خفيفة. وتوقعت الهيئة تراجع حزام المطر جنوبًا ليشمل وسط وجنوب وسط السودان، كما من المتوقع أن ينزاح الفاصل المداري قليلاً نحو الجنوب ليغطي مناطق شمال بورتسودان، عطبرة، الأبيض، الفاشر، الجنينة، وأبو حمد والدبة.

وأضافت الهيئة أن منخفض الهند الموسمي من المتوقع أن يحافظ على موقعه في شمال وشمال شرق البلاد، كما يُتوقع أن تظل درجات الحرارة العظمى والصغرى ضمن معدلاتها الطبيعية في معظم أنحاء البلاد. وبناءً على ذلك، سيكون الطقس حارًا خلال النهار ومعتدلًا ليلاً في معظم المناطق، بينما سيكون حارًا جدًا خلال النهار ودافئًا ليلاً في الشمال وشمال شرق البلاد.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية في جنوب ولاية البحر الأحمر وولايات جنوب وشمال كردفان وشمال دارفور. أما في باقي ولايات البلاد، فتوقعات الأمطار ستكون متوسطة إلى خفيفة، باستثناء مناطق البحر الأحمر وولايتي نهر النيل والشمالية.

وأشارت إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي 42 درجة مئوية في مدينتي دنقلا وكريمة، بينما أدنى درجة حرارة متوقعة هي 20 درجة مئوية في مدينة كسلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.