موجز الاحداث

ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بالكوليرا في 8 ولايات سودانية:التفاصيل …

0

أعلن مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الدوري بكسلا، أن عدد الإصابات بوباء الكوليرا في السودان ارتفع إلى 6618 حالة موزعة على ثماني ولايات، مع تسجيل 235 حالة وفاة. ووفقًا لتقرير الوضع الوبائي ليوم الاثنين، تم تسجيل 361 إصابة جديدة في 44 محلية بثلاث ولايات، بما في ذلك 7 حالات وفاة.

  • في ولاية كسلا، تم تسجيل 152 إصابة و3 حالات وفاة.
  • في ولاية نهر النيل، بلغ العدد 101 إصابة و3 وفيات.
  • أما في ولاية القضارف، فسجلت 108 إصابات وحالة وفاة واحدة.

كما ناقش الاجتماع تحديات وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين بسبب الأمطار والسيول، وأهمية تعزيز التعاون بين الولايات المتأثرة والجهات المحلية والدولية لمواجهة الأزمة.

وفي ولاية القضارف، تم الكشف عن تسجيل أكثر من 100 إصابة جديدة بالكوليرا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2525 حالة، مع 47 حالة وفاة. وشددت وزارة الصحة في الولاية على ضرورة تعزيز الوعي الصحي وإغلاق المرافق غير المستوفية للشروط الصحية.

كما أشارت التقارير إلى زيادة كبيرة في الإصابات في ولاية نهر النيل، حيث سجلت 111 حالة جديدة، منها حالة وفاة واحدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 1361 حالة، مع 45 حالة وفاة.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر محلية بوجود نقص في الخدمات الصحية في بعض المناطق مثل القرية 6 بمنطقة المناصير الجديدة، حيث يعاني السكان من نقص في مراكز العزل والمحاليل الوريدية، ما يدفع المرضى لتلقي العلاج في المنازل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.