موجز الاحداث

والي الخرطوم يكشف عن عدم اعتماد أي إجراءات تتعلق بالأراضي

0

أعلنت ولاية الخرطوم عن تنفيذ قرار رئيس القضاء الذي ينص على عدم اعتماد أي إجراءات تتعلق بالأراضي بعد تاريخ الخامس عشر من أبريل 2023. وأوضحت الولاية أن مكاتب تسجيل الأراضي لن تقبل أي معاملات تمت بعد هذا التاريخ، مشيرة إلى أن أي عملية بيع تتطلب إقراراً أو توكيلاً لن يتم اعتماده إلا بعد الحصول على شهادة البحث، وأن أي توكيل صادر بعد هذا التاريخ سيكون غير معتمد.

في سياق متصل، عقد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اجتماعاً مع مساعد مسجل عام أراضي السودان عمر أحمد، بحضور عدد من المسؤولين، منهم مولانا أحمد يحي مدير عام الأراضي وممثل تسجيلات الأراضي محمد الكامل نور الدائم. وأكد مساعد مسجل الأراضي أن هناك وسائل متعددة متاحة للكشف عن أي نشاط غير قانوني يتعلق بالأراضي، مما يعكس الجهود المبذولة لحماية حقوق المواطنين.

من جانبه، دعا والي الخرطوم المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الانخداع بعمليات التزوير والغش في مجال بيع وشراء الأراضي. كما تم التأكيد خلال الاجتماع على خطة ولاية الخرطوم لاستئناف أعمال التخطيط وتنظيم القرى، مع التركيز على قرى كرري، حيث أبدى مساعد المسجل العام استعدادهم الكامل لاستئناف نشاط التسجيلات تلبية لمتطلبات خطة تنظيم القرى في الريف الشمالي لكرري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.