موجز الاحداث

الخرطوم تشهد تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي :اليك التفاصيل

0

أطلقت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم يوم السبت حملة تطعيم جديدة في مركز القمسيون الطبي بالحارة 75، حيث تم تقديم لقاحات الحمى الصفراء ولقاح شلل الأطفال العضلي.

وشهدت الفعالية حضور عدد من المسؤولين، منهم الدكتور محمد إبراهيم عبد الرحمن، رئيس لجنة الطوارئ الصحية، والدكتور سهيل عبد القادر، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، والدكتور عصام الدين حسن، مدير إدارة المعامل وبنوك الدم، والدكتورة سناء جمال، مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية.

أعرب الدكتور محمد إبراهيم عبد الرحمن عن تقديره للجهود التي تبذلها إدارتا القمسيون الطبي والرعاية الصحية الأولية في تنفيذ البرامج الصحية وتحقيق الأهداف المرجوة. كما طمأن المواطنين على أمان وموثوقية اللقاحات المستخدمة، مما يعكس التزام الوزارة بتعزيز الصحة العامة.

من جهتها، أكدت الدكتورة سناء جمال أن ولاية الخرطوم خالية من حالات شلل الأطفال، موضحة أن اللقاحات أصبحت جزءًا من منظومة التطعيم الروتيني الدولي. كما أشارت إلى أن التطعيم متاح في ثلاثة مراكز رئيسية هي: الحارة 35، الحارة 79، والعامرية.

وأوضحت أن القمسيون الطبي يقدم مجموعة من الخدمات الصحية الأخرى، بما في ذلك إصدار شهادات تقدير العمر والفحوصات الصحية للعاملين في مجال بيع الأغذية والمشروبات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.