موجز الاحداث

هكذا ينقل الدعم السريع جـ ـنوده الجرحى من الفاشر …

0

أفاد سكان محليون في بلدة كبكابية، الواقعة على بعد 155 كيلومترًا غرب مدينة الفاشر، بوصول عدد كبير من الجرحى إلى البلدة في طريقهم إلى سرف عمرة المجاورة لتلقي العلاج، وذلك بعد إصابتهم في المعارك الأخيرة التي اندلعت في الفاشر.

تأتي هذه التطورات بعد اشتباكات عنيفة جرت يومي الخميس والجمعة بين الجيش وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.

وفقًا لمراسل “دارفور24”، فقد شهدت كبكابية مساء السبت وصول أكثر من 34 سيارة لاندكروزر، مما أثار الذعر بين السكان وأدى إلى إغلاق المحلات التجارية في السوق الكبير وأحياء البلدة، في ظل إطلاق نار كثيف.

تمركزت القوات في المؤسسات الحكومية ومقر جهاز الأمن ووقاية النباتات، إضافة إلى منازل الموظفين الحكوميين، قبل أن تغادر إلى الشرق في طريقها للعودة إلى الفاشر مساء الأحد.

وأشار أحد شهود العيان لمراسل “دارفور24” إلى أن مهمة هذه القوات كانت تتعلق بتأمين ونقل الجرحى إلى بعض العيادات الخاصة في كبكابية ومستشفى سرف عمرة الريفي. كما أضاف الشاهد أنه شاهد سيارات تحمل جرحى أثناء عودته من المزرعة، في طريقهم إلى مستشفى سرف عمرة الذي يبعد 90 كيلومترًا عن البلدة، حيث تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات بسبب وعورة الطريق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.