موجز الاحداث

والي نهر النيل يلتقي بالإعلاميين والصحفيين وأساتذة الجامعات الزائرين للولاية:التفاصيل

0

عقد والي ولاية نهر النيل، الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، اجتماعًا موسعًا مع قيادات فرع الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بالولاية، بقيادة الأستاذ جمال مكاوي، إضافة إلى رابطة إعلاميي الخرطوم الوافدين إلى الولاية. حضر الاجتماع نخبة من الإعلاميين وأساتذة الجامعات، بمن فيهم الأستاذ كمال حامد، إلى جانب عدد من المهندسين والمختصين من مجموعة جياد لصناعة السيارات، التي انتقلت عملياتها من الخرطوم إلى نهر النيل.

الاجتماع الذي انعقد في قاعة مجموعة جياد، تناول التحضيرات لاستقبال وفد الاتحاد الدولي للصحفيين المتوقع وصوله نهاية سبتمبر. كما ناقش المجتمعون قضايا ملحة تخص الولاية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الناتجة عن الحرب والنزوح الكبير للمواطنين من الولايات المتأثرة، مثل الخرطوم.

كما تم استعراض الإنجازات التي حققتها ولاية نهر النيل، بما في ذلك افتتاح مطبعة الجوازات بعطبرة، إلى جانب تناول التحديات الأمنية والاهتمام بالفحص الأمني للأجانب. أكد الأستاذ مصطفى الشريف، وزير الثقافة والإعلام بالولاية، على أهمية التعاون الإعلامي لإبراز الوجه المشرق للولاية، في ظل استقبالها للكوادر الإعلامية الوافدة.

كما تحدث المدير التنفيذي لمجموعة جياد، الأستاذ عبد الله عبد المعروف، عن الإنجازات التي حققتها المجموعة، بما في ذلك الاتفاقات مع الصين لاستيراد عربات كهربائية جديدة، والتوسع في إدخال الجرارات الاقتصادية.

فيما أشار الدكتور محمد البدوي إلى نجاح زيارته الأخيرة إلى تركيا، حيث تم التوقيع على عدة اتفاقيات تعزز الشراكة في مجالات التصنيع الغذائي والطاقة المتجددة. كما تطرق إلى خطط بناء المدن الصناعية في الولاية، بما في ذلك إنشاء مصانع للخلايا الشمسية وصناعات الآليات الزراعية.

الوالي أكد أيضًا على ضرورة الاستفادة من المساحات الكبيرة في المدارس للبناء الرأسي، ووعد بإدخال الغاز عبر الأنابيب لتخفيف الأعباء على المواطنين. كما ناقش الاجتماع التحديات المتعلقة بالمياه، مع ذكر مساهمات المملكة العربية السعودية والصين في إنشاء آبار جديدة.

في ختام اللقاء، وجه الوالي بإنشاء مدينة سكنية للصحفيين، مشيرًا إلى أن ولاية نهر النيل ستتبنى مبادرات لدعم هذه الفئة التي تأثرت بشدة جراء الحرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.