موجز الاحداث

ميدل إيست أونلاين: بايدن يعوّل على دور الإمارات في… : التفاصيل

0

يعتمد الرئيس الأمريكي جو بايدن على دور الإمارات في تهدئة الأوضاع في غزة والسودان، وذلك تزامنًا مع الزيارة المرتقبة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى واشنطن. وخلال هذه الزيارة “التاريخية”، التي تعتبر الأولى لرئيس إماراتي إلى واشنطن، سيناقش الجانبان سبل الحلول الممكنة لمنع التصعيد في كلا المنطقتين.

وصرح البيت الأبيض بأن الرئيس بايدن سيعقد اجتماعات مع الشيخ محمد بن زايد لمناقشة الأزمات في غزة والسودان، والدور الإماراتي المحوري في معالجة الأوضاع الإنسانية. كما سيجتمع الشيخ محمد بن زايد مع نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، التي تشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفيما يتعلق بالسودان، شدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية والسعي لوقف إطلاق النار. وقد جاءت هذه التصريحات بعد استئناف المعارك في الفاشر، حيث تسعى قوات الدعم السريع للسيطرة على المدينة. ورغم اتهامات قوى إسلامية متحالفة مع الجيش السوداني للإمارات بدعم قوات الدعم السريع، نفت أبوظبي هذه الادعاءات مرارًا.

أما بالنسبة لغزة، فإن الإمارات تلعب دورًا هامًا في دعم جهود السلام وتهدئة التوترات، وتعتمد الولايات المتحدة على علاقات الإمارات القوية مع إسرائيل وإيران لدعم التهدئة وتخفيف التصعيد في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.