موجز الاحداث

“السفير السعودي يدشن مشروعًا جديدًا للمياه في هذة المنطقة !

0
السفير السعوي

افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأحد، محطة مياه “نفليميت” في مدينة سواكن، بالإضافة إلى 29 محطة مياه أخرى تعمل بالطاقة الشمسية.

وجرى تدشين مشروع المياه بحضور والي ولاية البحر الأحمر، الفريق مصطفى محمد نور، وسفير المملكة العربية السعودية لدى السودان، السفير علي بن حسن جعفر، ووزير الري والموارد المائية المهندس ضو البيت، ونائب مفوض العون الإنساني، إلى جانب الناظر محمد الأمين ترك.

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد السفير علي بن حسن جعفر أن مركز الملك سلمان يواصل جهوده استناداً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، التي تركز على دعم الأشقاء وفقاً لمبادئ الدين الإسلامي. وأشار إلى أن المركز سيستمر في تقديم جميع أشكال الدعم، من غذاء وإيواء وغيرهما، مما جعله في طليعة المؤسسات الإنسانية على مستوى السودان وأفريقيا والعالم، متقدماً على العديد من المنظمات الدولية في مجال العمل الإغاثي.

السفير السعوي

وأضاف السفير بن جعفر أن ما يقدمه المركز اليوم هو واجب إنساني وديني، وأنهم يسعون من خلال هذه الجهود إلى الحصول على الثواب من الله، دون انتظار أي مقابل آخر.

وتعتبر محطة مياه قرية “نفليميت” التي تعمل بالطاقة الشمسية في محلية سواكن بولاية البحر الأحمر جزءًا من مشروع أوسع يشمل سبع محطات أخرى في الولاية، لتلبية احتياجات نحو 232,684 شخصًا بشكل مباشر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.