موجز الاحداث

قطر تؤكد على ضرورة استئناف المفاوضات في السودان…

0

أكدت دولة قطر دعمها الثابت لوحدة واستقرار السودان وسلامة أراضيه، معارضة لأي تدخل في شؤونه الداخلية، وأعربت عن التزامها بحماية حقوق الإنسان للشعب السوداني وضمان أمنه وحقه في العيش الكريم.

جاء ذلك في بيان ألقته السيدة جوهرة بنت عبد العزيز السويدي، نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، خلال الحوار التفاعلي المعزز حول السودان في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

أعربت السيدة السويدي عن قلق دولة قطر البالغ من تدهور حالة حقوق الإنسان في السودان والمعاناة المتزايدة للشعب السوداني نتيجة استمرار الحرب، ودانت الجرائم والانتهاكات الجسيمة المرتكبة بحقهم. وشددت على ضرورة وقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها، مشيرة إلى أهمية وقف إطلاق النار الفوري وتقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق.

كما أكدت على أهمية استئناف المفاوضات بين الأطراف المتصارعة والدخول في حوار جاد لتفادي المزيد من المخاطر وتحقيق السلام المستدام الذي يحقق تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية.

وأعربت السيدة السويدي عن تجديد قطر وقوفها إلى جانب الشعب السوداني في هذه الأوقات الصعبة، مؤكدة استمرارها في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية. ودعت المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده وتقديم المزيد من الدعم لتلبية احتياجات السودانيين المتزايدة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.