موجز الاحداث

iphone 16 “مخيب للآمال”:اليك التفاصيل….

0

أشاد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، بهاتف آيفون 16 الجديد، معتبراً أنه يمثل “عصرًا جديدًا” في عالم الهواتف الذكية بعد الكشف عنه يوم الاثنين الماضي.

ومع ذلك، أبدى موظف سابق في الشركة، تايلر مورغان، والذي عمل كمختص مبيعات في أبل لأكثر من عام، رأيًا مغايرًا تمامًا. واصفًا الهاتف الجديد بأنه “مخيب للآمال”، أشار مورغان إلى أن التحسينات في تشكيلة آيفون الجديدة لم تكن ملحوظة، موضحًا أن الترقية الوحيدة كانت إضافة زر جديد على السطح الخارجي لتشغيل الكاميرا. وأضاف مورغان أنه شعر أن أبل “عالقة في حلقة مفرغة” من إطلاق أجهزة جديدة بشكل متكرر، مما يجعل المستهلكين يشعرون بخيبة أمل تجاه الأجهزة التي لا تختلف بشكل ملحوظ عن الطرز السابقة.

وقال مورغان: “عندما تكرر نفس الشيء، ستواجه عملاء غاضبين”.

أقيم حدث إطلاق منتجات أبل السنوي، الذي حمل هذا العام اسم “It’s Glowtime”، يوم الاثنين في حرم Apple Park في كوبرتينو، كاليفورنيا. خلال الحدث، قدمت الشركة مجموعة من المنتجات الجديدة تشمل آيفون 16، وآير بودز 4، وأبل واتش 10. ومع ذلك، طغت منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل، Apple Intelligence، على هذه الأجهزة الجديدة إلى حد كبير، مما جعل العديد من المشاهدين يشعرون بعدم الإعجاب.

وأضاف مورغان، الذي ينشر مقاطع فيديو تعليمية على “تيك توك” حول منتجات أبل، أثناء بث مباشر له على الهواء: “أنا ومتابعي شعرنا بالملل”. بالنسبة لهاتف “آيفون 16″، وصفه مورغان بأنه “ترقية متوسطة للغاية”، مشيرًا إلى أن إضافة زر تحكم في الكاميرا هي التغيير الأكثر وضوحًا، بجانب بعض تحسينات الكاميرا، وشريحة “A18” الجديدة، وزيادة في عمر البطارية، وثلاثة خيارات ألوان جديدة.

وأوضح مورغان أن هذه التغييرات ليست كبيرة بما يكفي لتبرير إطلاق هاتف جديد، خصوصًا مع السعر المرتفع الذي يبدأ من 799 دولارًا للطراز القياسي ويصل إلى 1199 دولارًا لطراز 16 Pro Max. وقال: “ليس لديك أي شيء لتقدمه يستحق أن ينفق شخص ما راتبه بالكامل عليه”.

في المقابل، كانت هناك بعض الجوانب في AirPods الجديدة وApple Watch Series 10 التي نالت إعجابه. قال مورغان: “أفضل شيء، في اعتقادي، هو ما تفعله AirPods لإلغاء الضوضاء”. قدمت أبل ثلاث سماعات AirPods جديدة: طراز قياسي بسعر 129 دولارًا، وطراز مزود بإلغاء الضوضاء النشط (ANC) بسعر 179 دولارًا، وطراز مطور من AirPods Max بسعر 549 دولارًا. وتسمح ميزة إلغاء الضوضاء النشط بتقليل الضوضاء المحيطة، وهي ميزة كانت متاحة سابقًا فقط في خط AirPods Pro.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.