موجز الاحداث

انخفاض كبير في أسعار السلع الغذائية بهذه المنطقة…

0

كشف تجار في بلدة المالحة، شمال شرق الفاشر، عن بدء تدفق السلع الغذائية والوقود من ليبيا والولاية الشمالية، بعد تراجع معدلات الأمطار الغزيرة التي شهدتها أجزاء واسعة من البلاد.

وأوضح عدد من التجار لموقع “دارفور24” أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أسعار السلع الغذائية، إلى جانب وفرتها. وقال التاجر حسن محمد أحمد إن محلية المالحة تستقبل عشرات الشاحنات التجارية الكبيرة القادمة من مدينة الكفرة عبر المثلث الحدودي ومدينة الدبة بالولاية الشمالية.

وأشار أحمد إلى أن وصول هذه الشاحنات سيسهم في خفض أسعار السلع الغذائية والوقود في المناطق والبلدات المجاورة، نظرًا لأهمية المالحة كنقطة تجارية حدودية ومركز للبضائع بالجملة.

وفقًا للتجار، شهدت أسعار السلع الغذائية انخفاضًا ملحوظًا، حيث انخفض سعر جوال السكر (50 كيلو) من 155 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، وجركانة الزيت من 85 ألف جنيه إلى 80 ألف جنيه. كما انخفض سعر العدس (25 كيلو) إلى 135 ألف جنيه، وكرتونة المعكرونة من 50 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه، بينما تراجع سعر الدقيق (25 كيلو) من 82 ألف جنيه إلى 74 ألف جنيه.

أما سعر برميل الجازولين فقد انخفض من 1,100,000 جنيه إلى 800,000 جنيه، بينما شهد البنزين ارتفاعًا طفيفًا، حيث ارتفع سعر الجالون من 50 ألف جنيه إلى 55 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.