موجز الاحداث

المنتخب الوطني يتعرض للهزيمة أمام أثيوبيا والمدرب يدلى بتصريحات عقب المباراة

المنتخب السوداني

0

 

بدأ منتخب السودان مبارياته الودية بخسارة أمام إثيوبيا (2-0) الجمعة 30 أغسطس، على ملعب “أبيي كيلا”، وذلك في إطار التحضيرات لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية في المغرب 2025.

خاض صقور الجديان أول مباراة ودية لهم بعد آخر مباراة رسمية خاضوها ضد منتخب جنوب السودان في تصفيات كأس العالم 2026.

أبياه يتيح الفرصة لعناصر جديدة في منتخب السودان.

أعطى جيمس كواسي أبياه، مدرب منتخب صقور الجديان، الفرصة لعدد من اللاعبين الجدد الذين لم يشاركوا مع المنتخب منذ فترة طويلة، وذلك بعد أن استدعاهم مؤخرًا لقائمته التي ستخوض مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

أظهر فريق أبياه تألقًا خلال المباراة ضد إثيوبيا، حيث كان من بين اللاعبين علي أبوعشرين، موسى الطيب، مازن سيمبو، محمد أرنق، عوض زايد، السماني الصاوي، صلاح الدين عادل، مصعب قرنق، يوسف الفنلندي، وجون مانو.

أبياه يحتفظ بتشكيلته الأساسية

احتفظ أبياه بعناصره الرئيسية التي استخدمها في تصفيات كأس العالم، وسيضيف مجموعة من اللاعبين الذين استدعاهم مؤخرًا ليحدد تشكيلته النهائية التي سيخوض بها مباراتي النيجر وأنغولا في 4 و10 سبتمبر/ أيلول في جنوب السودان ولواندا على التوالي.

كشف أبياه في تصريح خاص لموقع “winwin” أن النتائج الجيدة التي حققها الفريق في تصفيات كأس العالم زادت من ثقة اللاعبين، حيث قال: “سنلعب مباريات تصفيات البطولة الأفريقية بثقة كبيرة. في الوقت الحالي، المنتخب السوداني قوي بما فيه الكفاية، وسنبذل المزيد من الجهد في المستقبل.” وأضاف: “لا ندعي أننا وصلنا إلى القمة، ولكننا نسعى بجد للتطور. نشعر بالثقة وأنه بإمكاننا إنجاز الكثير، لكن ذلك يتطلب الاجتهاد والعمل الجاد.”

واختتم تصريحاته بالقول: “لقد تم استدعاء عناصر جديدة، والتي ستشكل إضافة جيدة للمجموعة التي قدمت أداءً متميزًا في تصفيات المونديال”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.