موجز الاحداث

لقاء يجمع السفير السوداني مع نظيره الامريكي

السفير السوداني

0

 

أشار السفير الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، إلى أهمية تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ذكرت السفارة السودانية في القاهرة في بيان لها يوم الجمعة أن اللقاء تم بين السفير عدوي والسفيرة هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية في مصر.

ناقش الطرفان خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية وطرق تعزيز التعاون في مجالات متنوعة، خصوصاً في ظل التطورات الحاصلة في المنطقة.

في نفس السياق، استقبل السفير عماد الدين مصطفى عدوي سفيرة المكسيك في القاهرة، ليونورا رويدا.

أكد سفير السودان خلال الاجتماع أن العلاقات بين السودان والمكسيك قوية وذات تاريخ عريق، مشيراً إلى العديد من القواسم المشتركة والسمات المتماثلة بين الشعبين، معبرا عن استعداد السودان للتعاون مع المكسيك في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي.

ومن جهتها، أعربت سفيرة المكسيك عن أملها في التعاون المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف بشأن القضايا الدولية التي تهمهما بشكل مشترك، مشيرة إلى وجود فرص اقتصادية عديدة متاحة للقطاع الخاص في كلا البلدين للدخول في شراكات تسهم في تعزيز المصالح المشتركة وتحسين الأداء الاقتصادي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.