موجز الاحداث

بحث تنظيم رحلات لنقل البضائع والركاب من بورتسودان إلى مطار كنانة

0

التقى الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، والي ولاية النيل الأبيض، مساء أمس في بيت الضيافة بمدينة ربك بوفد من شركة تاركو للشحن الجوي برئاسة المهندس أحمد ميرغني حامد، مدير مكتب تاركو للشحن في كوستي. حضر الاجتماع أيضاً الأستاذ عبدالباسط جعفر، مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية، وعدد من ممثلي وزارة المالية والبترول.

ناقش اللقاء إمكانية تسيير رحلات جوية من قبل شركة تاركو لنقل البضائع والركاب إلى ولاية النيل الأبيض عبر مطار القاعدة الجوية بكنانة . تأتي هذه الخطوة ضمن إطار الشراكة مع حكومة الولاية، وذلك بعد إتمام الدراسات الفنية والحصول على موافقة الجهات المعنية.

رحب والي النيل الأبيض، عمر الخليفة، بالعرض المقدم من شركة تاركو، وأبدى استعداد الولاية لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ هذا البرنامج الذي يهدف إلى خدمة سكان الولاية وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

من جانبه، أشار المهندس أحمد ميرغني حامد إلى أن مبادرة مكتب تاركو في كوستي جاءت بعد موافقة إدارة الشركة على تفعيل الشراكة مع حكومة الولاية. ويهدف المشروع إلى تنظيم رحلات جوية إلى مدينة بورتسودان لنقل البضائع والركاب، مما سيسهم في توفير السلع الاستراتيجية والأدوية وتخفيف المعاناة التي يواجهها سكان الولاية بسبب الظروف الأمنية وندرة السلع.

كما أشاد المهندس أحمد بترحيب والي الولاية بالفكرة، وأكد على التزام الشركة بتفعيل العمل الجوي في مطار كنانة، وتخصيص جزء منه للطيران المدني لتحقيق هذه الشراكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.