موجز الاحداث

الارصاد:توالي هطول الامطار بمعدلات متفاوتة في جميع البلاد …

0
الخرطوم، 3/9/2024 – (سونا) – أفادت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الثلاثاء بتوقع استمرار هطول الأمطار في معظم ولايات البلاد، مع تفاوت في كميات الأمطار من غزيرة إلى متوسطة، وصولاً إلى خفيفة.

وتوقعت الهيئة أن يتراجع الفاصل المداري قليلاً ليشمل جنوب مدينة بورتسودان، مروراً بدنقلا وأبو حمد، وصولاً إلى الأطراف الشمالية للولايات الغربية. كما توقعت أن يحافظ منخفض الهند الموسمي على موقعه المتعمق في شمال وشمال شرق البلاد، ممتداً حتى الأجزاء الجنوبية الشرقية لمصر.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع الطفيف في معظم أنحاء البلاد، حيث يكون الطقس حاراً نهاراً ومعتدلاً ليلاً في معظم المناطق. كما سيكون الطقس حاراً جداً نهاراً ودافئاً ليلاً في الشمال وشمال شرق البلاد والساحل.

تتوقع الهيئة هطول أمطار غزيرة في جنوب ووسط ولاية البحر الأحمر، وولايتي وسط وغرب دارفور. كما ستشهد الأطراف الشمالية والجنوبية، بما في ذلك الجنوبية الشرقية للولاية الشمالية، شرق وجنوب ولاية كسلا، وولايات سنار، القضارف، النيل الأزرق، جنوب كردفان، غرب كردفان، والأطراف الشمالية وجنوب وسط ولاية شمال كردفان، وكذلك ولايتي شرق وجنوب دارفور، وأجزاء متفرقة من ولايتي شمال دارفور وولاية نهر النيل، وأجزاء متفرقة من وسط وجنوب ولاية النيل الأبيض، هطول أمطار تتراوح بين غزيرة ومتوسطة.

أما بالنسبة لبقية أجزاء البلاد، فتوقعات الأمطار تشير إلى كونها متوسطة إلى خفيفة. ومن المتوقع أن تصل أعلى درجة حرارة ظهر اليوم إلى 42 درجة في مدينتي وادي حلفا ودنقلا، بينما تكون أدنى درجة حرارة 19 درجة صباح الغد في مدينتي زالنجي ورشاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.