موجز الاحداث

برنامج الأغذية العالمي يرسل مساعدات إلى غرب دارفور….

0

أعلن برنامج الأغذية العالمي اليوم عن إدخال مساعدات غذائية إلى غرب دارفور في السودان لمكافحة خطر المجاعة. وقد تمكن البرنامج من إدخال شاحنات تحمل مئة طن متري من الغذاء عبر معبر “أدري” الحدودي مع تشاد.

وأوضح ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان له، أنه تم تسليم جزء من هذه المساعدات إلى منطقة “مورناي” في غرب دارفور، التي تعاني من خطر المجاعة. حيث تلقت أكثر من 22 ألف شخص حصصاً غذائية طارئة، إلى جانب تقديم مكملات غذائية لنحو 4800 طفل وامرأة. وأشار دوجاريك إلى أن المساعدات المتبقية في طريقها إلى منطقتي “كرينيك” و”سربا” في غرب دارفور، لكن تقدم القافلة تأخر بسبب سوء حالة الطرق التي تضررت من الفيضانات الأخيرة والأوحال، خاصة مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.

منذ فتح معبر “أدري” في 20 أغسطس الماضي، نجح البرنامج في نقل أكثر من 1500 طن متري من المواد الغذائية الضرورية وإمدادات التغذية، تكفي لحوالي 130 ألف شخص.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” قد أعلن في وقت سابق من يوم الجمعة عن تأثر نحو نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار منذ يونيو الماضي، حيث تضرر أكثر من 491 ألف شخص بالأمطار الغزيرة والسيول في 63 منطقة ضمن 15 ولاية في السودان منذ بداية موسم الأمطار

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.