موجز الاحداث

كل ما تحتاج معرفته عن iPhone 16 Pro….

0

أعلنت شركة أبل عن سلسلة هواتف iPhone 16 Pro خلال حدث المنتجات الذي أُقيم يوم الاثنين، حيث تتميز الهواتف الجديدة بشاشات أكبر قليلاً: 6.3 بوصة في iPhone 16 Pro و6.9 بوصة في iPhone 16 Pro Max، مقارنةً بـ 6.1 بوصة و6.7 بوصة في طرازات iPhone 15 Pro وPro Max.

تم تصنيع هياكل الهواتف من التيتانيوم، وتتوفر بأربعة ألوان: الأسود، الأبيض، الطبيعي، ولون “تيتانيوم صحراوي” الجديد. كما تضم الهواتف زر التحكم في الكاميرا الجديد الذي تم تقديمه مع سلسلة iPhone 16. وتدعي أبل أن iPhone 16 Pro Max يتمتع “بأفضل عمر بطارية في تاريخ هواتف iPhone”.

تأتي هذه الهواتف مع شريحة A18 Pro ومحرك عصبي مكون من 16 نواة، مما يوفر أداءً أسرع بنسبة 15% مقارنةً بـ iPhone 15 Pro. كما تم تحسين الرسومات بفضل وحدة معالجة الرسوميات سداسية النواة التي تقدم سرعة أعلى بنسبة 20%، وتدعم سرعات USB أسرع.

تركز أبل في هذه الهواتف على الذكاء الاصطناعي من خلال ميزات “Apple Intelligence”، حيث سيتم إطلاق بعض هذه الميزات في أكتوبر. وتقول أبل إن جميع هواتف iPhone الجديدة لهذا العام تم تصميمها “من الأساس” لدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي. الذكاء الاصطناعي أصبح محورًا أساسيًا في استراتيجية أبل لهذا العام، كما ظهر في مؤتمر المطورين الأخير، حيث تم استعراض أدوات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل Siri المُحسّن والتكامل مع ChatGPT من OpenAI.

في العام الماضي، كان التحول إلى هياكل التيتانيوم وزر الحركة أبرز ميزات iPhone 15 Pro، إلى جانب الانتقال من منفذ Lightning إلى USB-C، وهو التغيير الذي شمل أيضًا طرازات iPhone 15 القياسية.

iPhone 16 Pro

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.