موجز الاحداث

جابر يشهد استقبال الآليات الجديدة لهيئة الموانئ البحرية….

0

أكد الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر، عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام للقوات المسلحة، أن السودان سيظل صامدًا وقويًا ومتفوقًا على الصعيدين الاقتصادي والعسكري، ولن تقف أي تحديات في وجهه حتى يستعيد موقعه الريادي بين الدول.

جاء ذلك خلال حضوره حفل وصول آليات المناولة الجديدة إلى الميناء الجنوبي ببورتسودان، التي تشمل ثمانية كرينات مطاطية وخمسة رافعات بسعة 45 طن. وأكد جابر دعم أي جهد يهدف إلى تطوير الموانئ السودانية، مشيرًا إلى وجود خطة لتأهيل ميناء عثمان دقنة وتحسين كفاءة الأداء.

وأشار جابر إلى أهمية دعم المجهود الحربي وتنمية السودان وإعادة الإعمار لتحقيق الرفاهية للشعب السوداني، مؤكدًا أن البلاد تمتلك موارد كبيرة يمكن إدارتها بشكل جيد لتعزيز كفاءة الموانئ. كما شدد على ضرورة تدريب الكادر البشري بالموانئ لمواكبة التطورات الحديثة وتعزيز الأداء.

وجه الفريق جابر وزارة النقل بإعادة تأهيل السكك الحديدية لربط مناطق الإنتاج بمنافذ التصدير، وأعلن عن قرب تشغيل الباخرة النيلية بين مصر والسودان، وأهمية تفعيل النقل النهري والموانئ الجافة لتحقيق أقصى استفادة من الموانئ السودانية.

من جانبه، وصف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، وصول آليات المناولة بالإنجاز الهام في ظل الظروف الحالية، مؤكدًا أهمية تطوير الموانئ السودانية لزيادة كفاءتها وتفوقها على الموانئ المجاورة، وأعلن عن دعمه لهيئة الموانئ البحرية لتحسين المناولة.

كما هنأ وزير النقل، المهندس أبوبكر أبوالقاسم، هيئة الموانئ وشركاءها بوصول المنظومة الجديدة من الكرينات والمعدات، مؤكدًا أن هذه التوسعة تعكس جاهزية موانئ بورتسودان وتؤكد جاهزيتها للتعامل مع الشحن والتفريغ بكفاءة.

في الختام، وعد مدير هيئة الموانئ البحرية، كابتن محمد الحسن مختار، باستجلاب معدات وآليات روسية لتحلية مياه الشرب وحل مشكلة المياه بولاية البحر الأحمر، معربًا عن تقديره لجهود العاملين بالهيئة وشراكتهم المثمرة مع حكومة الولاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.