موجز الاحداث

وفيات الكوليرا في السودان..رقم صادم….

0

استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الدوري يوم الخميس بقاعة الطوارئ في معمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقارير من الإدارات المختلفة بوزارة الصحة حول وباء الكوليرا والإجراءات المتخذة لمواجهته.

أكد تقرير الكوليرا تسجيل 194 إصابة جديدة خلال يوم أمس، بالإضافة إلى حالتي وفاة، ليصل إجمالي الإصابات في الولايات الثماني المتأثرة إلى 7296 حالة، منها 252 حالة وفاة.

أما تقرير الخريف، فقد أشار إلى تأثر ولاية النيل الأبيض بالأمطار في ثلاث محليات يوم أمس، مع الإشارة إلى أن الأضرار الأكبر كانت في ولاية الشمالية، بما في ذلك تضرر المنازل والمراحيض وتسجيل حالات إصابة ووفيات. كما تم تنفيذ مجموعة من التدخلات لمواجهة هذه الأضرار، مع الاعتراف بالعقبات والمشاكل التي تواجه العمل.

وأشار تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية إلى تنفيذ عدة أنشطة لمكافحة الكوليرا في عدة ولايات متأثرة، بينما لفت تقرير تعزيز الصحة إلى الجهود المبذولة في مكافحة المرض عبر الحوارات المجتمعية، الزيارات المنزلية، والرسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي.

قامت فرق من إدارات الوزارة بزيارة أحياء مختلفة في محلية كسلا لتقييم مستوى المعرفة والسلوكيات المتعلقة بالكوليرا، وتحديد أفضل طرق لنقل المعلومات. كما تم زيارة مركزين لمعالجة الحالات في بريي ومستشفى كسلا. وأشاد الاجتماع بالعمل النوعي المنفذ، وأوصى بتعاون أئمة المساجد في توعية المجتمع حول وباء الكوليرا، خصوصاً من خلال خطب الجمعة.

وأعلن الاجتماع عن مغادرة فرق إسناد اتحادي يوم الجمعة إلى ولايتي نهر النيل والشمالية، فيما سيتوجه فريق آخر يوم السبت إلى ولاية القضارف، وذلك لتقديم الدعم الفني لمكافحة وباء الكوليرا في هذه الولايات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.