موجز الاحداث

وزير التعليم العالي تصريح بشأن مؤسسات التعليم العالي: التفاصيل

0

أكد البروفيسور محمد حسن دهب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية استمرار النشاط الأكاديمي والدراسة الجامعية في جميع مؤسسات التعليم العالي، مشيرًا إلى تشجيع الوزارة للدراسة في الولايات الآمنة مع التركيز على جودة التعليم وتجهيز الخريجين لسوق العمل لتلبية احتياجات البلاد خلال الفترة الحالية وما بعد الحرب.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز امتحانات السنة النهائية لطلاب الطب بجامعة ابن سينا في مباني كلية الطب بجامعة البحر الأحمر، حيث رافقه الدكتور مرتضى علي عثمان، مدير الإدارة العامة للتعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي، والدكتور أحمد عثمان، مدير المكتب التنفيذي بالوزارة. وكان في استقبالهم الدكتور النذير محمد، مدير الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

أشاد الوزير بالتعاون القائم بين جامعة البحر الأحمر والجامعات والكليات الخاصة، مشددًا على أهمية تعزيز هذا التعاون للاستفادة من خبرات الجامعات الحكومية.

من جانبه، أبدى الدكتور مرتضى علي عثمان إعجابه بما حققته مؤسسات التعليم العالي غير الحكومي رغم التحديات التي تواجهها بسبب استهداف مليشيا الدعم السريع لها، مشيرًا إلى استمرار هذه المؤسسات في عملها واستحداث برامج وتخصصات جديدة لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأكد مدير جامعة ابن سينا على الدور الفاعل للوزارة في دعم العملية التعليمية، مبدياً استعداد الجامعة للتعاون مع كافة مؤسسات التعليم العالي الأخرى وتقديم الدعم الفني والأكاديمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.