موجز الاحداث

شركة “استارلينك” تصدم مشتركيها بقرارات مفاجئة

0

اعلنت شركة “استارلينك” التابعة لشركة SpaceX، عن زيادة كبيرة في الأسعار لخطة التجوال العالمية الخاصة بها، والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم.

 

وتلقى العديد من المشتركين في خطة Starlink “Mobile – Global” ليلة الخميس، رسالة بريد إلكتروني من SpaceX لإعلامهم بزيادة الأسعار. وكانت الشركة تفرض في السابق على المستخدمين الأمريكيين مبلغ 200 دولار شهريًا مقابل الخدمة، ولكن السعر الآن يتضاعف إلى 400 دولار شهريًا.

 

وفقًا للبريد الإلكتروني، يدخل رفع السعر حيز التنفيذ في 16 أغسطس للعملاء الحاليين. وأضافت الشركة: “بالنسبة للعملاء الجدد، فإن زيادة الأسعار تصبح سارية على الفور”، وقامت الشركة بزيادة السعر من 300 دولار أسترالي إلى 670 دولارًا. وأبلغ عميل منفصل في زامبيا عن ارتفاع مماثل.

 

وليس من الواضح سبب قيام SpaceX برفع الأسعار؛ ولم تستجب على الفور لطلب التعليق. لكن خطة التجوال العالمي يمكن أن تكون بمثابة ثغرة للمشتركين للوصول إلى Starlink في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية رسميًا.

قامت الشركة باتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه الممارسة في العديد من البلدان الأفريقية، حيث لا يزال Starlink ينتظر الموافقة التنظيمية. وفي رسالة بريد إلكتروني الشهر الماضي، أخبرت شركة SpaceX المشتركين المتأثرين في إفريقيا أن “خطط “الجوال – الإقليمية” مخصصة للسفر والعبور المؤقت، وليس للاستخدام الدائم في موقع ما”. وقد دفع ذلك العشرات من المنظمات غير الحكومية إلى حث SpaceX على الحفاظ على إمكانية الوصول إلى Starlink في السودان، حيث يواجه السكان انقطاع الإنترنت وسط حرب أهلية..

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.