موجز الاحداث

ميزة طبية لضعاف السمع “سماعات أبل الجديدة” : اليك التفاصيل…

0

أعلنت شركة أبل عن سلسلة من التحديثات الجديدة لسماعات “إير بودز برو دوبل”، التي تهدف إلى تعزيز صحة السمع لمستخدميها. تتضمن التحديثات ميزة جديدة تعمل كمساعد سمعي بدرجة طبية، تستهدف المستخدمين الذين يعانون من ضعف سمع خفيف إلى متوسط.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA” في أواخر عام 2022 على ميزة “مساعد السمع”، التي تتيح للمستخدمين تعزيز الأصوات المحيطة بطريقة مخصصة دون الحاجة إلى وصفة طبية.

تعتمد الميزة الجديدة على تقنيات “التعلم الآلي” التي تقوم بربط الترددات الصوتية وتقديم أصوات أكثر وضوحاً وحيوية بناءً على احتياجات المستخدم. كما يمكن للسماعات إجراء تعديلات فورية أثناء استخدام الشخص، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع طفيف إلى متوسط.

وفي حين يمكن أن تصل تكلفة أجهزة السمع التقليدية إلى نحو 3000 دولار، فإن سماعات أبل تأتي بسعر 249 دولاراً فقط، مما يمنحها ميزة إضافية من حيث التكلفة.

تعليقاً على سعر السماعات الجديدة، قالت باربرا كيلي، المديرة التنفيذية لجمعية فقدان السمع في أميركا: “سعر هذه السماعات أقل بكثير من بعض المنتجات الأخرى عالية الجودة المتاحة بدون وصفة طبية. دخول أبل إلى هذا المجال يلفت الانتباه إلى أهمية صحة السمع وعلاج فقدان السمع كجزء من الصحة العامة.”

وأضاف الخبراء لبرنامج CBS MoneyWatch أن السماعة الجديدة قد تحدث فرقاً كبيراً، خاصةً وأن نحو 1.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من فقدان السمع، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.