موجز الاحداث

زين تدعم النازحين في القضارف…..

0

أطلقت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” في العاشر من سبتمبر 2024 مشروعًا لدعم النازحين في ولاية القضارف، بالتنسيق مع منظمة “ديل أهلي” ومبادرة دعم نازحي أهل الدندر، كجزء من جهودها المستمرة لتخفيف آثار الحرب على الأسر النازحة. يأتي هذا المشروع بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني، ويهدف إلى تقديم المساعدات الأساسية للمتضررين.

قدمت “زين” دعماً عينياً شمل 250 أسرة نازحة في مراكز الإيواء بمدينة القضارف، حيث وزعت سلال تحتوي على المواد الغذائية الأساسية، إلى جانب الناموسيات المشبعة للحماية من الأمراض الموسمية.

صرح الأستاذ دفع الله محمد نور، ممثل شركة “زين”، أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لجهود الشركة التي تستهدف تخفيف معاناة النازحين في مختلف أنحاء السودان، مؤكداً أن دعم نازحي ولاية سنار يأتي تضامناً مع النازحين من مختلف الولايات الذين لجأوا إلى القضارف ومدنها وقراها، بما يتماشى مع القيم المؤسسية التي تتبناها الشركة. وأشار إلى أن “زين” تواصل تقديم مبادراتها المتنوعة منذ اندلاع الحرب.

تضمنت السلال الغذائية السكر، زيت الطبخ، الدقيق، العدس، والأرز، وتم توزيعها على النازحين من مناطق سنجة، الدندر، قرى أبو حجار، أم رخم، والحواتة.

من جهته، أشاد الدكتور عز الدين حمودة، منسق مبادرة “ديل أهلي”، بمساهمة “زين” ودعمها للنازحين من ولاية سنار، مشيراً إلى أن توقيت المساعدة كان مثالياً، حيث جاء في شهر سبتمبر المعروف محلياً بشهر “أسكت”، وهو الفترة التي تتوقف فيها مصادر الدخل بين الزراعة وموسم الحصاد.

كما أعرب الأستاذ أبوبكر عبد القادر، الأمين العام لمبادرة نازحي أهل الدندر، عن تقديره لاستجابة “زين” ودعمها للنازحين، مشيراً إلى أن هذه المساعدات جاءت في وقت حرج، حيث تعاني العديد من الأسر النازحة من صعوبة تأمين احتياجاتها الغذائية.

الجدير بالذكر أن شركة “زين” قدمت العديد من المبادرات لدعم النازحين، بما في ذلك إطلاق مشاريع للتدريب المهني وريادة الأعمال في عدة ولايات سودانية، إلى جانب تقديم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية للشباب النازحين وتنفيذ حملات نظافة وغيرها من المبادرات المجتمعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.